الأربعاء، 23 يونيو 2010

الاربعاء 23/6/2010



إنجيل يوحنا

الأصحاح الخامس عشر



1أنا الكرمة الحقيقية وأبي الكرام 2كل غصن في لا يأتي بثمر ينزعه ، وكل ما يأتي بثمر ينقيه ليأتي بثمر أكثر 3أنتم الآن أنقياء لسبب الكلام الذي كلمتكم به 4اثبتوا في وأنا فيكم . كما أن الغصن لا يقدر أن يأتي بثمر من ذاته إن لم يثبت في الكرمة ، كذلك أنتم أيضا إن لم تثبتوا في 5أنا الكرمة وأنتم الأغصان . الذي يثبت في وأنا فيه هذا يأتي بثمر كثير ، لأنكم بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئا 6إن كان أحد لا يثبت في يطرح خارجا كالغصن ، فيجف ويجمعونه ويطرحونه في النار ، فيحترق 7إن ثبتم في وثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم 8بهذا يتمجد أبي : أن تأتوا بثمر كثير فتكونون تلاميذي 9كما أحبني الآب كذلك أحببتكم أنا . اثبتوا في محبتي 10إن حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي ، كما أني أنا قد حفظت وصايا أبي وأثبت في محبته 11كلمتكم بهذا لكي يثبت فرحي فيكم ويكمل فرحكم 12هذه هي وصيتي أن تحبوا بعضكم بعضا كما أحببتكم 13ليس لأحد حب أعظم من هذا : أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه 14أنتم أحبائي إن فعلتم ما أوصيكم به 15لا أعود أسميكم عبيدا ، لأن العبد لا يعلم ما يعمل سيده ، لكني قد سميتكم أحباء لأني أعلمتكم بكل ما سمعته من أبي 16ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم ، وأقمتكم لتذهبوا وتأتوا بثمر ، ويدوم ثمركم ، لكي يعطيكم الآب كل ما طلبتم باسمي 17بهذا أوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضا


18إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم 19لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته . ولكن لأنكم لستم من العالم ، بل أنا اخترتكم من العالم ، لذلك يبغضكم العالم 20اذكروا الكلام الذي قلته لكم : ليس عبد أعظم من سيده . إن كانوا قد اضطهدوني فسيضطهدونكم ، وإن كانوا قد حفظوا كلامي فسيحفظونكلامكم 21لكنهم إنما يفعلون بكم هذا كله من أجل اسمي ، لأنهم لا يعرفون الذي أرسلني 22لو لم أكن قد جئت وكلمتهم ، لم تكن لهم خطية ، وأما الآن فليس لهم عذر في خطيتهم 23الذي يبغضني يبغض أبي أيضا 24لو لم أكن قد عملت بينهم أعمالا لم يعملها أحد غيري ، لم تكن لهم خطية ، وأما الآن فقد رأوا وأبغضوني أنا وأبي 25لكن لكي تتم الكلمة المكتوبة في ناموسهم : إنهم أبغضوني بلا سبب26ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب ، روح الحق ، الذي من عند الآب ينبثق ، فهو يشهد لي 27وتشهدون أنتم أيضا لأنكم معي من الابتداء 


*********************************************
 آية اليوم 


ليس لأحد حب أعظم من هذا : أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق