الخميس، 24 يونيو 2010

الخميس 24/6/2010


إنجيل يوحنا

الأصحاح السادس عشر

1قد كلمتكم بهذا لكي لا تعثروا 2سيخرجونكم من المجامع ، بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله 3وسيفعلون هذا بكم لأنهم لم يعرفوا الآب ولا عرفوني 4لكني قد كلمتكم بهذا حتى إذا جاءت الساعة تذكرون أني أنا قلتهلكم . ولم أقل لكم من البداية لأني كنت معكم

عمل الروح القدس

5وأما الآن فأنا ماض إلى الذي أرسلني ، وليس أحد منكم يسألني : أين تمضي 6لكن لأني قلت لكم هذا قد ملأ الحزن قلوبكم 7لكني أقول لكم الحق : إنه خير لكم أن أنطلق ، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي ، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم8ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة 9أما على خطية فلأنهم لا يؤمنون بي 10وأما على بر فلأني ذاهب إلى أبي ولا ترونني أيضا 11وأما على دينونة فلأن رئيس هذا العالم قد دين 12إن لي أمورا كثيرة أيضا لأقول لكم ، ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن 13وأما متى جاء ذاك ، روح الحق ، فهو يرشدكم إلى جميع الحق ، لأنه لا يتكلم من نفسه ، بل كل ما يسمع يتكلم به ، ويخبركم بأمور آتية 14ذاك يمجدني ، لأنه يأخذ مما لي ويخبركم 15كل ما للآب هو لي . لهذا قلت إنه يأخذ مما لي ويخبركم 16بعد قليل لا تبصرونني ، ثم بعد قليل أيضا ترونني ، لأني ذاهب إلى الآب

حزن التلاميذ سيتحول إلى فرح

17فقال قوم من تلاميذه ، بعضهم لبعض : ما هو هذا الذي يقوله لنا : بعد قليل لا تبصرونني ، ثم بعد قليل أيضا ترونني ، ولأني ذاهب إلى الآب 18فقالوا : ما هو هذا القليل الذي يقول عنه ؟ لسنا نعلم بماذا يتكلم 19فعلم يسوع أنهم كانوا يريدون أن يسألوه ، فقال لهم : أعن هذا تتساءلون فيما بينكم ، لأني قلت : بعد قليل لا تبصرونني ، ثم بعد قليل أيضا ترونني 20الحق الحق أقول لكم : إنكم ستبكون وتنوحون والعالم يفرح . أنتم ستحزنون ، ولكن حزنكم يتحول إلى فرح 21المرأة وهي تلد تحزن لأن ساعتها قد جاءت ، ولكن متى ولدت الطفل لا تعود تذكر الشدة لسبب الفرح ، لأنه قد ولد إنسان في العالم 22فأنتم كذلك ، عندكم الآن حزن . ولكني سأراكم أيضا فتفرح قلوبكم ، ولا ينزع أحد فرحكم منكم 23وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئا . الحق الحق أقول لكم : إن كل ما طلبتم من الآب باسمي يعطيكم24إلى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي . اطلبوا تأخذوا ، ليكون فرحكم كاملا 25قد كلمتكم بهذا بأمثال ، ولكن تأتي ساعة حين لا أكلمكم أيضا بأمثال ، بل أخبركم عن الآب علانية 26في ذلك اليوم تطلبون باسمي . ولست أقول لكم إني أنا أسأل الآب من أجلكم 27لأن الآب نفسه يحبكم ، لأنكم قد أحببتموني ، وآمنتم أني من عند الله خرجت 28خرجت من عند الآب ، وقد أتيت إلى العالم ، وأيضا أترك العالم وأذهب إلى الآب 29قال له تلاميذه : هوذا الآن تتكلم علانية ولست تقول مثلا واحدا 30الآن نعلم أنك عالم بكل شيء ، ولست تحتاج أن يسألك أحد . لهذا نؤمن أنك من اللهخرجت 31أجابهم يسوع : ألآن تؤمنون 32هوذا تأتي ساعة ، وقد أتت الآن ، تتفرقون فيها كل واحد إلى خاصته ، وتتركونني وحدي . وأنا لست وحدي لأن الآب معي33قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام . في العالم سيكون لكم ضيق ، ولكنثقوا : أنا قد غلبت العالم 



**********************************************
 آية اليوم 

قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام . في العالم سيكون لكم ضيق ، ولكنثقوا : أنا قد غلبت العالم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق